ديزاد شنوي
أهلا و سهلاا بك في المنتدى

نرحب بك في عائلتنا وننتظر مشاركاتك

ولا تتردد في طلب المساعدة

طاقم ديزاد شنوي في الخدمة

ديزاد شنوي "التقدم نحو الأفضل"

تحياتي

يحلل احتمالات إيقاف ميلان عن المشاركات الأوروبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

يحلل احتمالات إيقاف ميلان عن المشاركات الأوروبية

مُساهمة من طرف NouReDDiNe_Dz في الخميس نوفمبر 23, 2017 9:25 am



لم يُقنع ماركو فاسوني الرئيس التنفيذي لنادي ميلان، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، خلال التحقيق الذي تم معه واشتمل على 30 سؤالًا، شمل بعض النقاط الغامضة التي تتعلق بأصول لي يونجهونج مالك الروسونيري الجديد، والقرض الذي استعان به النادي من صندوق إليوت.

فالفجوة الموجودة ما بين ضمانات ميلان الحالية - والتي ستكون مهمة لاشتراكه مرة أخرى في البطولات الأوروبية - والمطلوب بالفعل سداده من الديون المرتفعة جدًا كبيرة.

لذلك فإن الاتحاد الأوروبي لن يعطي موافقته مبدئيًا إلا إذا لم يتغير شىء من الآن وحتى فصل الربيع المقبل، ليس فقط فيما يتعلق بتحسن ترتيب ميلان الذي سيخول له المشاركة في أحد البطولات الأوروبية في الموسم المقبل، ولكن كذلك مع إدخال رأس مال جديد، وإلا سيكون من الضروري بيع بعض اللاعبين.

لكن صحيفة ماركا التي شككت في إمكانية مشاركة ميلان في البطولة الأوروبية في الموسم القادم، تناست بعض السيناريوهات الأخرى التي حدثت في السابق والتي تدحض هذا السيناريو المروع.

من خلال هذا التقرير نُذكر ببعض الأسباب والأمثلة التي تجعل استبعاد ميلان عن المشاركات الأوروبية مستبعدا.

1- سبق لأندية مانشستر سيتي وتشيلسي وليفربول أن كانت في وضع مالي صعب ولكنها خرجت منه.

فقد عانى ليفربول بسبب الإنفاق الكبير في السوق، ولكن الاستثمارات التي قام بها في الملعب والمنطقة المحيطة به عززت مداخيله ولم يقع تحت طائلة العقوبات.

وكذلك وقع تشيلسي على بعض عقود الرعاية التي أعادت الاتزان لميزانيته، ويُمكن لميلان القيام بالحل الثاني.

يوفنتوس كذلك كان يعاني حيث كانت الميزانية في أسوأ حالاتها في 2011، ولكن بفضل أنطونيو كونتي عادت البيانكونيري وبدأ ينمو أضعافًا مضاعفة من كل النواحي مع حقوق البث التفزيوني وبناء الملعب الجديد.


2- في فبراير/ شباط 2014، وقع الاتحاد الأوروبي عقوبات مالية على ناديي مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان تقُدر بـ60 مليون يورو، بالإضافة لوضع سقف للشراء، كذلك تعرضت أندية أخرى مثل زينيت وروبين كازان لنفس الأمر ولم تحرم من المشاركة الأوروبية.

وفي موسم 2014/2015 أعلن الاتحاد الأوروبي أنه توصل لاتفاق مع مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان لتخفيف العقوبات عليهما.

وفي شهر ديسمبر/ كانون الأول من عام 2013، لم يسدد نادي مالاجا الإسباني رواتب لاعبيه وتم استبعاده من البطولات الأوروبية للعام الموالي، ورغم رفض محاولة النادي الإسباني تقديم استئناف، إلا أن عبد الله آل ثاني مالك النادي كان عليه دفع غرامة بمبلغ 300 ألف يورو في نهاية الموسم وتم إلغاء العقوبة.

3- لم يتم توقيع عقوبة الإيقاف عن المشاركة في البطولات الأوروبية إلا على نادي جالطة سراي لمدة عام، لأنه لم يجد طريقة لضمان أقل قدر من الأصول المالية لإقناع الاتحاد الأوروبي، بينما مازالت وضعية ناديي فناربخشة وطرابزون سبور مراقبة من قبل الاتحاد حتى 2019.

4- هدف قوانين اللعب النظيف هو تنظيم الإنفاق في السوق، لكن ليس من مصلحة الاتحاد الأوروبي إبعاد أي نادٍ كبير.

وفي النهاية، قد لا تكون هناك مشاكل بالنسبة لميلان مع اللعب المالي النظيف، وعلى الأقل لن يتم استبعاده من المشاركة، إلا إذا فشل في الإيفاء بتعهداته للاتحاد الأوروبي في 3 سنوات قادمة بالنظر إلى الاتفاق الطوعي الذي تم التوصل إليه بين الطرفين في العام الماضي.

وما يتبادر إلى الذهن كذلك، تصريح رئيس الدوري الإنجليزي الممتاز ريتشارد سكودامور فيما يتعلق بقواعد اللعب المالي النظيف وعقوبات الاتحاد الأوروبي حيث قال "لا أرى أن هناك أي ظروف تجعل أحد الأندية الإنجليزية قريبا من عقوبة الاستبعاد، الاتحاد الأوروبي في وضعية حساسة وليس من مصلحته القيام بهذا، هو يريد ضمان تواجد الموارد لدى الأندية والحد من النفقات في السوق".


avatar
NouReDDiNe_Dz
إدارة ديزاد شنوي
إدارة ديزاد شنوي

المساهمات : 842
تاريخ التسجيل : 20/04/2017

http://dzchanwi.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

إنشاء حساب أو تسجيل الدخول لتستطيع الرد

تحتاج إلى أن يكون عضوا لتستطيع الرد.

انشئ حساب

يمكنك الانضمام لشركة انكور فعملية التسجيل سهله !


انشاء حساب جديد

تسجيل الدخول

اذا كنت مسجل معنا فيمكنك الدخول بالضغط هنا


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | الحصول على مدونة مجانية
    الساعة الآن: