ديزاد شنوي
أهلا و سهلاا بك في المنتدى

نرحب بك في عائلتنا وننتظر مشاركاتك

ولا تتردد في طلب المساعدة

طاقم ديزاد شنوي في الخدمة

ديزاد شنوي "التقدم نحو الأفضل"

تحياتي

مسلسل “الخاوة” .. روح جديدة في الدراما الجزائرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مسلسل “الخاوة” .. روح جديدة في الدراما الجزائرية

مُساهمة من طرف NouReDDiNe_Dz في الخميس يونيو 15, 2017 11:39 pm

[img]http://noureddine.mjane.ga/up/uploads/file_2017-06-15_234021.jpg[/img]




استطاع المخرج التونسي مديح بلعيد رفقة كوكبة من النجوم في عالم السينما والتلفزيون الجزائري، وعن نص لسارة برتيمة تقديم توليفة فنية بتقنيات تصوير عالية وأداء قوي للمثلين، مقدما صورة مغايرة عن الدراما الجزائرية في السنوات الأخيرة.

تدور أحداث مسلسل “الخاوة” حول سر عائلي مدفون منذ أكثر من 20 سنة، هذا السر انكشف بعد موت الأب الذي كان رجل أعمال مشهور، ترك ميراثا كبيرا داخل الجزائر وخارجها.
وفي قالب درامي، يعالج العمل المشاكل العائلية اللي تتسبب فيها الاعتبارات المادية، أين يصبح “حسان” الذي أدى دوره الممثل حسان كشاش، بلا رحمة ويبحث عن كل الطرق من اجل الاستحواذ على ثروة أخيه من خلال استغلال بنات أخيه، و الخداع واستعمال سياسة لي الذراع ناهيك عن العديد من الممارسات الأخرى.



يلعب مخرج الفيلم وكاتبة السيناريو على عنصر التشويق وعدم إطالة المشاهد، مع استخدام تقنيات عالية في التصوير مع توظيف جيد للموسيقى، بحيث تحمل كل حلقة من العمل الجديد ما يساعد في شد انتباه الجمهور، مع الربط بين شخوص العمل بشكل فني جميل، خصوصا مع ظهور البنت الرابعة لـ”كريم مصطفاوي” الذي أدى دوره جمال غوتي، بعد غياب عن فترة طويلة عن الشاشة، ظهور البنت أخلط كل حسابات العائلة لأن والدها كتب كل ميراثه في مدينة وهران والخارج باسمها الأمر الذي يجعل “حسان” وبنات أخيه يطرقون كل السبل ليحولوا دون استحواذ البنت على الثروة.



يأخذنا مسلسل “الخاوة” إلى عالم المال والأثرياء والمخدرات والقمار وغيرها، يسلط الضوء على طريقة عيش أصحاب الثروة، وكيف تطغى الماديات على طريقة تفكيرهم ويصبح الجشع أسلوب حياة مع غياب الرحمة والعاطفة، كل هذه الصفات تلتصق بالشخصية الرئيسية في المسلسل “حسان”، حيث أبدع الممثل حسان كشاش في تأدية الدور وتقمصه ببراعة وأظهر كاريزما كبيرة في بدلة الشرير وهو القادم من عالم السينما أين قدم أدوارا كبيرة في أفلام جزائرية عديدة خصوصا دور “مصطفى بن بولعيد” في فيلم “بن بولعيد” إخراج أحمد راشدي، وآخرها دوره فيل فيلم “في انتظار السنونوات” للمخرج كريم موساوي والذي شارك في مسابقة “نظرة ما” بمهرجان كان، في حين ويعتبر “الخاوة” أول تجربة درامية تلفزيونية ووفق فيها لحد بعيد ورفع السقف عاليا.

مسلسل “الخاوة” نجح في استقطاب وجوه سينمائية معروفة في صورة حسان كشاش، عبد الحق بن معروف، خالد بن عيسى، أحمد بن عيسى ووجوه شابة جديدة في صورة استطاع فريق الكاستينغ في اختيارهم بعناية بدليل ظهورهم الجيد والأداء المقنع للكثير منهم.




avatar
NouReDDiNe_Dz
إدارة ديزاد شنوي
إدارة ديزاد شنوي

المساهمات : 864
تاريخ التسجيل : 20/04/2017
الموقع : http://dzchanwi.ahlamontada.com/

http://dzchanwi.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

إنشاء حساب أو تسجيل الدخول لتستطيع الرد

تحتاج إلى أن يكون عضوا لتستطيع الرد.

انشئ حساب

يمكنك الانضمام لشركة انكور فعملية التسجيل سهله !


انشاء حساب جديد

تسجيل الدخول

اذا كنت مسجل معنا فيمكنك الدخول بالضغط هنا


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك الخاصة مجانيا
    الساعة الآن: